مدونة الصحة والجمال مدونة الصحة والجمال
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

يسعدنا تعليقاتكم واستفساراتكم على الموضوع

أشهر الطرق المجربة لتطويل الرموش! نصائح هامة للحصول على رموش طويلة وجميلة!


الرموش مثل الشعر تتأثر بطريقة التغذية، لذلك يجب تناول غذاء صحي، ومتوازن للحصول على رموش طويلة وكثيفة، حيث أن الرموش تتأثر بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تساعد على نموها وكثافتها، كما أن البروتينات والفيتامينات، والحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم والسيلينيوم كلها عناصر هامة جدا تساعد على نمو الشعر وكثافته بشكل عام والرموش أيضاً.

أشهر الطرق المجربة لتطويل الرموش
أشهر الطرق المجربة لتطويل الرموش! نصائح هامة للحصول على رموش طويلة وجميلة!


وفيما يلي أهم النصائح والإرشادات التي تساعدك في الحصول على رموش طويلة وجميلة:

  • احرصي دوما على تناول الكثير من الفواكه الطازجة مثل التفاح والجوافة والمانجو والبابايا والأفوكادو والجريب فروت في النظام الغذائي، وتناول الخضروات الغنية بالمعادن والحديد مثل (السبانخ، والقرنبيط، والكرنب واللفت).
  • عليك الاهتمام بتناول الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالبروتين مثل (المكسرات والبذور والفاصوليا، والبقوليات) في النظام الغذائي، لأنها تحتوي على نسب عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن.
  • استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند في الطبخ لأنها من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على دهون صحية .
  •  احرصي دائماً على تناول كميات كافية من السوائل والمياه طوال اليوم.


الفيتامينات الهامة التي تساعد على تطويل الرموش: 

يؤثر نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية على نمو الرموش، لذلك يمكنك تناول الفيتامينات التكميلية تحت استشارة الطبيب، وذلك لتحديد الجرعة الصحيحة والمناسبة لصحتك، ومن أهم هذه الفيتامينات:

فيتامين H:

هو من الفيتامينات الهامة في المحافظة على نمو الحواجب والرموش ويمكن إضافته لنظامك الغذائي بتناول صفار البيض، والموز، والجوز، والسردين، واللوز.

فيتامين C:

من الفيتامينات المهمة أيضاً للجسم والبشرة والشعر بشكل عام، حيث أنه يعمل كمضاد للأكسدة، ويساعد على نمو الرموش والشعر بصفة عامة ويوجد في البرتقال واليوسقي والليمون .

فيتامين E:

مضاد للأكسدة ويساعد على تطويل الشعر والرموش ويعطي لهما مظهر لامعاً ، ويتواجد في الخضراوات الورقية والفلفل الأحمر.

بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تطويل الرموش:

زيت الخروع:

زيت الخروع هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية التي تعمل على تقوية وتطويل الرموش بشكل سريع وطبيعي، فهو يساعد على نمو الشعر، وذلك عن طريق وضع زيت الخروع على فرشاة الرموش أو قطعة من القطن، ويمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من فيتامين E لزيت الخروع ووضعها على رموشك، وتترك طوال الليل ثم تشطف بالماء الفاتر.

فيتامين E:

يعتبر فيتامين E علاج رائع لمشاكل البشرة، ولكنه يعمل أيضا على تكثيف الرموش وتطويلها، كل ما عليك هو فتح كبسولتين من فيتامين E وضعيها على رموشك بفرشاة الماسكارا، وسوف تحصلين على نتيجه ممتازة، فهو يعمل على تنعيم الرموش وتكثيفها وزيادة طولها.

الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر مفيد جدا للجسم كما أنه مفيد للرموش جداً، قومي بإعداد بعضاً من الشاي الأخضر واتركيه حتى يبرد، ثم ضعيه على رموشك من الأسفل إلى الأعلى، حيث أن الكافيين والفلافونويد الموجود في الشاي الأخضر يساعدان على نمو الرموش.


الفازلين:

ضعي القليل من الفازلين على جفونك قبل النوم، مما سيساعد على زيادة كثافة الرموش وطولهم مع مرور الوقت.

زيت الزيتون:

زيت الزيتون هو علاج طبيعي معروف منذ زمن للمساعدة على  نمو الشعر والرموش، كما أنه يحافظ على لمعانها، قومي بخلط زيت الزيتون بفيتامين E وحمض الأوليك الذي يغذي ويضاعف حجم الرموش ويترك طوال الليل.



خلطة البيض وزيت الزيتون:

إذا كنت تعانين من ضعف رموشك وتساقطها فاستخدمي هذه الوصفة لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين، وذلك بخلط بياض بيضة إلى زيت زيتون بكميات متساوية، وضعيها على رموشك من الليل حتي الصباح ثم اغسليها وكرري هذه الطريقة عند الحاجة.

حليب جوز الهند:

فهو غني بالبروتين والدهون الأساسية التي يمكن أن تزيد من سماكه الرموش، كما أنه يعطيها مظهراً لامعاً وكثيفاً، وذلك عن طريق وضعه على الرموش بفرشاة الماسكارا أو باستخدام قطنة ويترك على الأقل 10 دقائق ثم يتم شطفه، ويستحسن المواظبة على هذه الوصفة لمدة شهر على الأقل.

الصبار:

تحتوي الألوفيرا على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تعزز نمو رموشك، علاوة على ذلك فإنها تساعد في الحفاظ على رطوبة الرموشك وترطيبها، استخدمي عصا المسكره نظيفه، وامسحي  ببعض هلام الصبار الطازج على رموشك قبل الذهاب إلى الفراش وأتركيها حتى الصباح، ثم اشطفيها بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي. أو قومي بمزج ملعقة طعام من الألوفيرا وزيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من البابونج وضعي هذا الخليط على رموشك مرتين يومياً باستخدام قطعة نظيفة من القطن أو عصا الماسكارا. واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. اتبعي أي من هذه العلاجات لعدة أشهر للحصول على أفضل النتائج.

عادات سيئة تؤذي الرموش:

  • كثرة حك العينين باليد تؤدي إلى تكسير الرموش وتساقطها.
  • الرموش مثل الشعر يتضرر من كثرة التعرض للشمس .
  • الإكثار من وضع الماسكارا بصورة يومية تجهد الرموش وتجعلها تضعف وتسقط.
  • النوم بدون إزالة الماكياج.


لمتابعة المزيد من النصائح والوصفات المفيدة:

عن الكاتب

Abu Dimah

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة الصحة والجمال