مدونة الصحة والجمال مدونة الصحة والجمال
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

يسعدنا تعليقاتكم واستفساراتكم على الموضوع

أفضل 10 أطعمة لعلاج حصوات الكلى

أفضل 10 أطعمة لعلاج حصوات الكلى

أصبحت حصوات الكلى مرض شائع جدا في هذه الأيام. وتتكون الحصوات في جسم الإنسان بسبب عوامل وراثية أو بيئية. يمكن أن تظهر حصى الكلى لدى كل من الرجال والنساء، ولكنها في الغالب انتشارا في الرجال.

وعلاج حصوات الكلى ليس بالأمر الصعب يجب عليك استشارة الطبيب فورا إذا كنت تعتقد أنك تعاني من حصىوات الكلى. وفيما يلي أهم الأطعمة المنزلية التي تساعد في علاج حصوات الكلى للحد من أو طرد الحصوات في جسمك.

1- الريحان:

الريحان هو عشب يستخدم على نطاق واسع في الطبخ هذه العشبة هي أيضا منشط طبيعي للكلى لدينا ويساعد الريحان على إذابة حصى الكلى بشكل طبيعي. كل ما عليك القيام به هو إضافة العسل على عصير الريحان الطازج، ويشرب يوميا لمدة ستة اشهر وسوف تلاحظ النتيجة.

2- العنب:

يعتبر العنب أيضا علاج لحصى الكلى. وذلك لأنه يحتوي على كمية عالية من الماء والبوتاسيوم الذي يعتبر عنصرا حيويا من أجل علاج حصى الكلى. ويعتبر العنب من أفضل العلاجات لأنه يحتوي على كمية منخفضة من كلوريد الصوديوم والزلال.

3- البقدونس: 

البقدونس مليء بالمغذيات مثل فيتامينات A، C، و B. كما أنه غني بالمعادن مثل الصوديوم والنحاس والبوتاسيوم. عصير البقدونس يساعد على طرد السموم ويقضي على حصى الكلى  تغلى أوراق البقدونس وتبرد قبل الشرب، البقدونس مفيد أيضا لعلاج المضاعفات الكلوية الأخرى.

4- البطيخ:

البطيخ يحتوي على أعلى كمية من الماء. هذه الفاكهة  يجب أن تؤكل كل يوم إذا كنت تعاني من حصى في الكلى، وسوف تساعد في طرد الحصى بسهولة دون أن تسبب الكثير من الألم.

5- خل التفاح:

أسهل علاج منزلي فى علاج حصوات الكلى هو خل التفاح كل ما عليك القيام به هو أن تأخذ ملعقة كبيرة من خل التفاح ومزجها في كوب واحد من الماء. ويشرب قبل وجبات الطعام. التركيبه الكيميائية لخل التفاح تساعد في تليين وتذويب حصى الكلى.

6- بذور الكتان:

بذور الكتان تساعد فى علاج حصوات الكلى،  ما عليك القيام به هو إضافة ملعقتين من زيت بذور الكتان إلى الماء المغلي، والسماح للبذور بالبقاء فيها لمدة 15 دقيقة. يمكنك تصفيته لإزالة البذور. إضافة ¼ كوب عصير ليمون وملعقتين من العسل إلى هذا الخليط  يمكنك شرب هذا الخليط 5 مرات في اليوم لتخفيف الألم وعلاج حصوات الكلى.

7- شرب الكثير من الماء:

يجب شرب الكثير من الماء. شرب ثلاثة لترات من الماء كل يوم، حيث أن الماء يساعد فى علاج حصوات الكلى وطردها من الجسم عن طريق البول، وسوف تغسل أيضا السموم وحموضة الجسم، ومياه الشرب تساعد فى تمييع محتوى حمض اليوريك في الجسم، وبالتالي الحد من جمع مزيد من المركبات الكيميائية التي تؤدي إلى الحصوات.

8- فيتامين B6:

يمكنك أيضا أن تأخذ مكملات فيتامين B6 لعلاج حصى الكلى من جسمك، حيث يمكنك أن تأخذ 100-150 ملغ من هذا العقار يوميا.

9- الليمون:

عصير الليمون جيد جدا لعلاج حصى الكلى حمض الستريك الموجود في الليمون يمنع حصوات الكلى عن طريق رفع مستويات حموضة البول، فالليمون لا يزيل حصى الكلى الموجودة فقط،  ولكنه يمنع تكوينها مرة اخرى.

10- الشعير:

يساعد الشعير فى  التخلص من الأملاح ويمنع تكوين الحصوات فى الكلى، ويعمل على غسلها وتنظيفها من أى شوائب قد تتسبب لها فى الإصابة بالانسداد أو الفشل الكلوى، وينصح  بغلى حبوب الشعير فى المياه لفترة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة، وشربه يوميا قبل وجبة الإفطار.
وأخيرا يمكن القول أنه يمكنك محاولة تجربة كل هذه العلاجات المنزلية لحصى الكلى بأمان، ولكن يجب عليك أيضا اتباع النصائح والأدوية التي يعطيها لك الطبيب!
يمكنكم متابعة الموضوعات الجديدة لمدونة الصحة والجمال أول بأول 

عن الكاتب

Abu Dimah

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة الصحة والجمال