مدونة الصحة والجمال مدونة الصحة والجمال
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

يسعدنا تعليقاتكم واستفساراتكم على الموضوع

فوائد البروكلي الرائعة للتخسيس والرجيم

فوائد البروكلي الرائعة للتخسيس والرجيم

البروكلي هو من أفضل الخضروات المغذية والمفيدة، فتناوليه نيئا أو مطبوخا، كما إنه عاملاً أساسياً في إنقاص الوزن، فإذا كان لا يمكنك تناول جرعات كبيرة من الأطعمة الأخرى خاصة كثيرة السعرات، فببساطة تناولي البروكلي لاحتوائه على العديد والعديد من العناصر والمواد الغذائية بالإضافة إلى قلة سعراته الحرارية، فالبروكلي هو كلمة السر لأولئك الذين يحاولون إنقاص وزنهم، فالبروكلي كفيل بتلبية احتياجاتك الغذائية.

يساعد البروكلي أيضا في محاربة السمنة عن طريق كونه من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية المنخفضة الدهون ويمكن تناوله ضمن أي نظام غذائي صحي، تناولي الكثير من البروكلي الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف، وبدون أي سعرات حرارية إضافية، كما أن البروكلي يلعب أيضاً دورا وقائيا في العديد من الأمراض المزمنة التي غالبا ما تأتي مع زيادة الوزن: مرض السكري، ارتفاع ضغط الدم ، وأمراض القلب.

وتشمل المواد الغذائية للبروكلي فيتامين C وفيتامين A ( معظمها بيتا كاروتين )، وحمض الفوليك، والكالسيوم، والألياف، والبروكلي هو مصدر الكالسيوم المهم بالنسبة لأولئك الذين لا يتناولون منتجات الألبان، فالكالسيوم هام لبناء عظام قوية، وتظهر الأبحاث أن هذا المعدن قد يلعب دورا في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، وأنه يعمل للوقاية من سرطان القولون.

بيتا كاروتين وفيتامين C هما من مضادات الأكسدة الهامة التي تقلص خطر التعرض لأمراض عديدة، منها إعتام عدسة العين، وأمراض القلب، و العديد من أنواع السرطان.

البروكلي من أفضل مصادر الألياف، فهو ليس فقط مصدرا غنيا للألياف، ولكن نصف أليافه غير قابلة للذوبان و النصف الآخر قابل للذوبان، مما يساعد على تلبية الاحتياجات الخاصة بك لكلا النوعين من الألياف، ولكن القصة لا تنتهي باحتواء البروكلي على العديد من المواد المغذية، فالبروكلي يوفر مكافآت صحية في شكل مواد واقية يمكن أن تحميك من المرض، والبروكلي ينتمي إلى عائلة الملفوف، و التي تعرف باسم الخضراوات الصليبية.

والبروكلي يحتوي على المواد الكيميائية النباتية الهامة بشكل طبيعي ( اندولات وايزوثيوسيانيتس)، وتشير الأبحاث إلى أن الثيوسيانات الموجودة في البروكلي تزيد من نشاط مجموعة الانزيمات في أجسامنا والتي تحارب العوامل المسببة للسرطان .




عن الكاتب

Abu Dimah

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة الصحة والجمال