مدونة الصحة والجمال مدونة الصحة والجمال
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

12 نصيحة للحصول على شعر طويل صحى ولامع


12 نصيحة للحصول على شعر طويل صحى ولامع

 الشعر  الطويل الرائع الصحي هو حلم كل فتاة ولكن معظمنا لدينا شعر ممل وبلا حياة. ونظرا لنمط الحياة السريع والذى يشمل الإجهاد اليومي والتلوث فقد يعتقد البعض انه من الصعب الحصول على شعر طويل ولكن معنا لا يوجد شئ صعب فيمكنك الحصول على شعر طويل كما تتمنيه بسهوله اذا اتبعتى هذه النصائح التى سوف نقدمها فى هذا المقال.

2) تدليك فروةالرأس بانتظام:

تدليك فروة الراس هو واحد من أبسط وأكثر نصائح العناية بالشعر  كما أنه يحسن الدورة الدموية ويحفز تدفق الدم إلى الجسم بأكمله. يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز لتدليك فروة رأسك استخدام زيت اللافندر يعزز أيضا نمو الشعر.
لا يمكننا أبدا أن ننكر أهمية تسخين الزيت لتدليك فروة الراس  التي تعد واحدة من العلاجات المنزلية المعروفة لتطويل الشعر
وضع  الزيت الساخن على فروة الرأس، وتدليك فروة الرأس3_ غسل الشعر بالشامبو المناسب لنوع شعرك  بلطف بأطراف الأصابع.
وضع الزيت  على اطراف الشعر
يمكنك أيضا لف منشفة ساخنة حول الرأس لمدة 10 دقيقة للمساعدة في تحسين امتصاص الزيت في الشعر.
يغسل بعد 1-2 ساعات بشامبو خفيف.
ستلاحظون النتائج واضحة فى طول الشعر

3) غسل الشعر بالشامبو المناسب لنوع شعرك:

غسل الشعر بالشامبو مناسب لشعرك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع يسمح للزيوت الطبيعية باختراق شعرك، مما يمكنه  ترطيب وإصلاح الشعر وهذا يساعد فى تطويل الشعر ولكن تجنبى غسل الشعر  يوميا لأنه يمكن أن يجعل شعرك جاف  ومجعد، وهش ويؤدي إلى الكسر. الشامبو يحتوي على الكبريتات، واستخدام المفرط للالكبريتات يمكن أن يسبب الضرر لشعرك يجب غسل الشعر بالشامبو مرتين او ثلاثه فقط فى الاسبوع

4) غسل الشعر بلطف:

يجب أن تكون لطيف عند غسل الشعر بالشامبو. مجرد رغوة الصابون حتى في فروة الرأس وببساطة ترك رغوة الصابون تنزلق من على الشعر يصبح شعرك ناعم ورطب، يؤدى فرك الشامبو بقسوة على شعر إلى الكسر وغسلا الشعر بلطف يساعد فى تطويله.

5) استخدام البلسم:

البلسم  يعتبر عاملا أساسيا للحفاظ على الشعر أقفال لانه يمنخ الشعر  الرطوبة  ويمنع جفافه، ويوفر الحماية من الأوساخ والتلوث، وإلى حد ما، من الشمس  كما أنه يساعد على استبدال الدهون والبروتينات داخل جذع الشعرة ولمنع المزيد من الضرر وكل ذلك ضرورى لتطويل الشعر

6)  شطف الشعر بماء بارد:

الماء الساخن يمكن أن يكون قاسية على شعرك ويمكن أن يسبب جافة الشعر ويمنع تطويله  شطف الشعر بالماء البارد يساعد على اغلاق البشرة  مما يساعد شعرك ان ينمو أطول ويحفاظ على صحته.

7) تجفيف شعرك بلطف:

تجفيف شعرك تقريبا باستخدام منشفة يزيد من فرص كسره  عليك اختيار منشفة رقيقة أو تي شيرت قديم من القطن واستخداميه فى تنشيف شعرك وتجنبى الاستشوار تماما او اتركها ليجف فى الهواء لبعض الوقت هذه الطريقه تساعد فى زيادة طول الشعر وتمنع كسره

8) تجنب تمشيط الشعر وهو رطب:

الشعر الرطب يمكن كسر بسهولة بالمقارنة مع الشعر الجاف. لذا تجنب تمشيط الشعر بالفرشاة في حين شعرك لا تزال رطبة.  استخدم أصابعك بلطف لفك التشابك لمنع كسر الشعر وزيادة طوله 

9) استخدام مشط ذو أسنان واسعة:

ينصح دائما أن باستخدام مشط ذو أسنان واسعة لشعرك وتمشيط شعرك من أسفل، ومن ثم العمل تدريجيا. هذا سوف يمنع سقوط الشعر  وسحب الشعر باستمرار وبلا مبالاة يؤدي إلى ضرر جسدي لشعرك فرشة الشعر الخشن هي أيضا جيدة لتوزيع الزيوت الطبيعية في فروة الرأس إلى أسفل الشعر.
مشطى شعرك مرتين في اليوم وهو جاف  تذكر أن التمشيط قبل وقت النوم  يضمن أن الدورة الدموية لفروة الرأس جيدا عندما كنت نائما ونحن نعلم جميعا أن الشعر  ينمو أكثر في وقت النوم

10) قص اطراف الشعر بانتظام:

قص الشعر في كثير من الأحيان يساعد في نمو الشعر أسرع ويزيل التقصف ومن المستحسن قص الجزء السفلي من الشعر كل ستة إلى ثمانية أسابيع  لأنه يضمن بقاء الشعر بشكل صحى ويعزز نمو الشعر.

11) استخدام أكياس مخدة  من  القطن:

أكياس الوسادات عندما تكون من القطن بدلان من الساتان سوف تبقي شعرك صحي ورطب. الاقمشة الساتان والحرير لها سطح ليونة،  وتكون اكثر  احتكاك بالمقارنة  بالأقمشة القطنية، وبالتالي، تستيقظ مع أقل أو لا التشابك على الإطلاق من الاكياس القطنية وعندما تتجنبى اشتباك الشعر وتكسيره فسوف تحصلى على شعر اكثر طولا.

12) استخدام فيتامين "E" بانتظام:

فيتامين E هو جيد للغاية للشعر ويعتبر عنصرا أساسيا في مستحضرات التجميل والشامبو و استخدامه بشكل فردي أو مزجها مع زيت جوز الهند ووضعه على فروة رأسك يزيد الشعر طولا و لمعان
واخيرا اليك بعد النصائح الخاصة بالنظام الغذائى للحصول على شعر طويل ولامع
اتباع نظام غذائي سليم هو المفتاح لصحة الجسم والعقل، وشعرك ليس استثناء. وفيما يلي بعض الأشياء التي يمكن أن تدرج في النظام الغذائي الخاص بك لشعر صحي.
البروتين يساعد على تسريع عملية نمو الشعر ويجعل اطراف الشعر  قوية ولامع.
جوز الهند والفواكه الجافة جيدة جدا لتعزيز نمو الشعر. كما أنها تجعل شعرك كثيف
وجود الخضروات الورقية الخضراء والفواكه وبراعم، والمكسرات، واللبن الرائب في النظامك الغذائي يساعد فى نمو الشعر وتطويله
الفيتامينات تلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على نمو الشعر والبشرة.  كما يمكنك تناولها في شكل الفواكه وخصوصا الحمضيات.
ترطيب الجسم بما فيه الكفاية للحفاظ على منسوب المياه  الجفاف يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد وفروة الرأس والشعر ضعيف اشرب الكثير من الماء والسوائل ما تستطيع.
شرب الكثير من الماء وممارسة الرياضة بانتظام. هذه تساعد في تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس،  وتعزيز نمو الشعر.




عن الكاتب

Abu Dimah

يسعدنا تعليقاتكم واستفساراتكم على الموضوع

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة الصحة والجمال